ارحموا تجار وسط البلد من المسيرات التافهة

Posted on January 9, 2012

0


ارحموا تجار وسط البلد
ارحموا تجار وسط البلد

تحت شعار «ارحموا أرزاق أولادنا»، اغلق أصحاب المحلات التجارية في وسط عمان محلاتهم ساعة واحدة ابتداء من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرا احتجاجا على المسيرات والاعتصامات التي تقام يوم الجمعة ولأيصال رسالة واضحة الى الحراكات السياسية مفادها « رفضهم للمسيرات التي أدت الى التأثير سلبا على النشاط الاقتصادي في منطقة وسط البلد « وفق التجار. وقال تجار  ان الاعتصامات التي استهدفت وسط البلد في يوم الجمعة الذي يعتبر الاكثر حيوية تجاريا اثرت على مبيعاتهم بالاضافة الى رسم صورة خطيرة عن موقع وسط البلد التاريخي حيث إن تلك المنطقة تعتبر الاكثر نشاطا سياحيا واقتصاديا ويعتاش منها عشرات الالاف من الاسر.

وطالب التجار جميع منظمي الاعتصامات بضرورة اقامتها في مناطق لا تؤثر على حياة المواطنين ولا تعرضهم لاضرار مادية، مشيرين الى ان القطاع التجاري في منطقة وسط البلد خصيصا يشهد ركودا اقتصاديا نتيجة عزوف السياح والمواطنين عن التواجد والتسوق في وسط البلد بسبب كثرة الاعتصامات المتكررة.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي الذي تضامن مع المعتصمين أكد أن الجميع مع خطوات الاصلاح ومحاربة الفساد وحرية التعبير شريطة ان لا تضر بمصالح الاخرين معربا عن أمله ان يبحث المشاركون في الاعتصامات عن اماكن لا تضر بمصالح القطاع التجاري الذي يعيش ظروفا صعبة. وتلا المتحدث باسم التجار محمود الجليس خلال الاعتصام الذي شارك فيه النائب يحيي السعود، بيانا باسم التجار ناشدوا فيه القوى السياسية واحزاب المعارضة ان يختاروا الاماكن المناسبة للتعبير عن ارائهم وأفكارهم وبرامجهم الاصلاحية ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين بعيدا عن مصالح التجار وأرزاقهم والاضرار بمصالحهم.

Posted in: Jordan, الاردن