سفير بلجيكا يزور جبهة العمل الإسلامي ويتساءل عما جرى في المفرق

Posted on January 9, 2012

0


″استقبل الأمين العام  لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور السبت، بحضور نائب الأمين العام  نمر العساف سفير مملكة بلجيكا في عمان توماس بيكلاندت. ورحب الأمين العام بالسفير، مؤكداً أن التواصل يعزز الروابط بين الدول لما فيه مصلحة الجميع.

وعبر السفير عن سعادته بالربيع العربي الذي فضّل أن يسميه صحوة عربية تمت بإرادة وطنية، مشددا على أن الأوروبيين لا يفرضون رؤيتهم على الشعوب، ويؤملون أن يتم الإصلاح بصورة سلمية، بعيداً عن إراقة الدماء.

واشار الى حرصه ورغبته في التعرف على رؤية الحزب للإصلاح، وعلى حقيقة ما جرى في المفرق، وعلى رؤيته للقضية الفلسطينية، وعلى مستقبل العلاقة بين العرب وأوروبا في ظل التحولات التي يشهدها الوطن العربي.

وأكد الامين العام للحزب على أن ما يشهده الوطن العربي، ربيعاً كان أم صحوة أم يقظة أم إصلاحاً هو تعبير عن حيوية الأمة العربية، وجاهزيتها لاستئناف دورها الحضاري .

وأشار الى التزام الحزب والقوى المطالبة بالإصلاح بالوسائل السلمية، وأن الإصلاح مستمر حتى الوصول بالأردن إلى دولة مدنية ديموقراطية بمرجعية إسلامية، بعيداً عن التدخلات الخارجية.

وأكد الأمين العام على أن التعاون بين العرب والأوروبيين ممكن وقابل للتطور، شريطة أن يقوم على الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، واحترام قواعد الحق والعدل إزاء قضايا الأمّة، بعيداً عن المواقف المسبقة التي صنعها الإعلام الصهيوني، أو فترات الصراع التاريخية، أو النظرة الاستعمارية التي سادت حيناً من الدهر .″

الآن اصبح الأخوان اصدقاء اوروبا وأحبائهم!! منذ متى هذا كله يا حمزة منصور يا منظر يا طرطور امريكا واسرائيل؟!

Posted in: Jordan, الاردن