رد على مستر بينو

Posted on January 25, 2012

0


بني هاني، عوض الله وبينو

بني هاني، عوض الله وبينو

خرج علينا سميح بينو بمؤتمر صحفي آخر وقال انه لم يستلم اي دعوى ضد باسم البهلوان وقد نفى بينو انتقائية القضايا في مكافحة الفساد. واود اولاً ان اقول للسيد بينو: الرجاء عدم الاستهبال والاستهتار بالشعب اكثر من هيك يا بينو. انت والهيئه تعلمون ان شعب الاردن بالكامل ينتظر التحقيق بملفات التحول الاقتصادي والموارد والخصخصه. وعذراً بينو باشا لكن يؤسفني ان اقول لك ان كل الملفات التي تعاملت بها ما هي الا غطاء للملفات الكبيره والهامه التي ادت الى دمار الاردن وزياده مديونيته.

عزيزي الباشا، عندما تقول: ‘لا يوجد في هيئة مكافحة الفساد انتقائية بملفات الفساد رغب من رغب وشاء من شاء” هذا الجواب بحد ذاته “فساد” و يكفي للترحم على الهيئة و على “مسرحية” مكافحة الفساد! اين دولة المؤسسات التي يطمح المواطن ان يكون فيها! انت بنهاية خدمتك يا بينو فلا ترضى لنفسك ان تكون ممسحة زفر لفاسدين ولا ترضى لنفسك ان تتلقى اوامر من فاسدين واستقيل لانه مو رايح تقدر تبلش لانك من سنين وانت بتوعد الناس وبتقول انتظروا العرض القادم عرض قوي ستعرضه مكافحة الفساد الاسبوع القادم لقضية فساد كبرى انتظرونا وبالاخر كله ضراط على البلاط! أنتظروا وانتظروا!

الحقيقه ان السيد بينو له طريقه بهلوانيه في مكافحة الفساد.. فهو يستطيع اخفاء اي ملف يحتوي على شبهة فساد …وبهذه الطريقه يقضي على القضيه الى الابد …فهذه هيَ الطريقه العصريه لمكافحة الفساد، وقد تعلمها الباشا عندما كان في بريطانيا وفرنسا قبل عدة ايام.

لا يعقل يا بينو أن تنتظر ستة ملايين نسمة أن يقدموا شكوى في هدر المال العام و التربح لتقوم بالتحقيق! كلام غريب و مخيف من شخص نتوقع أنه قمة هرم النزاهة.