فقط (29) مليون دينار تكلفة منزل باسم عوض الله وحقائق اخرى

Posted on February 16, 2012

0


منزل البهلوان

منزل البهلوان

كشف أحد المهندسين الذين أشرفوا على  بناء قصر باسم عوض الله في دابوق الكلف الحقيقية الدقيقة للقصر في رسالته التالية وتاليا نص الرسالة:

نحن لا ندعي على احد وانما نؤكد انه لا يمكن ان نسكت عن الذين نهبوا اموال الشعب وعاثوا في الارض فسادا” , باسم عوض الله البهلوان واحد من اهم هؤلاء المطلوبين للشعب الاردني باكمله :

ما شهدته على منزله الذي تم تشيده ما بين الاعوام 2006 و 2008 يدل على تغول شديد على المال العام وسرقة بلا حدود من اموال الفقراء والمساكين .

وفيما يلي اليكم بعض من اسرار بناء بيت باسم البهلوان عندما كنت اعمل مهندس اشراف في ذلك الوقت مع شركة عمون للصيانه والتعهدات المقاول الرئيسي للمشروع:

أولا :

 المساحة الاجمالية للارض (الموقع العام) 10468 متر مربع حيث يقدر سعر الارض في منطقته ب1500 دينار للمتر المربع الواحد اي حوالي خمسة عشر مليون دينار ثمن الارض فقط.

 ثانيا :

تم شراء المنزل المقابل له وضمه للمبنى الرئيسي وتم هدمة وتحويله الى مبنى استقبال ضيوف وبكلفة شراءه وصلت الى اربعة ملايين دينار.

ثالثا :

ان المساحة الاجمالية للبناء ( المبنى الرئيسي بطوابقه الثلاثة ) بلغت 3600 متر مربع وبكلفة اجمالية وصلت الى سبعة ملايين دينار اردني.

رابعا :

اضف الى ذلك كلفة الاعمال الخارجية ومبنى الاستقبال وبركة السباحة وملعب التنس ومواقف السيارات والاعمال الميكانيكية والكهربائية الخارجية واعمال المسطحات الخضراء بلغت بحدود ثلاثة ملايين دينار اردني ( اذكر انه في احدى المرات تم طلب جاكوزي لتركيبة داخل القصر وبكلفة 350000 دينار وتم رفضه من باسل البهلوان وقام مدير المشروع باخذه وطلب احضار جاكوزي جديد .

خامسا :

 شركة عمون للصيانة والتعهدات هي المقاول الرئيسي والتصميم تم من قبل شركة في لبنان والاشراف كان من قبل القوات المسلحه وتحديدا” من الديوان الملكي وكان المهندس فيصل زعل رحيل الزبن ( اعتقد برتبة رائد ) هو ممثل المالك ومنتدب من الديوان الملكي كمهندس اشراف.

 سادسا :

 بجمع الكلف لما ورد اعلاه نجد المجموع ( ما يعادل 29000000 تسعة وعشرون مليون دينار اردني )والشخص الذي يملك كل هذه الارقام والتفاصيل هو خليل هداية من شركة عمون .

التساؤل هو من اين جمع باسم بهلوان كل هذه الملايين ؟؟ و لماذا يتم الاشراف من قبل الديوان الملكي بالرغم ان البهلوان لم يعد له اي صفة في فترة تشييد هذا القصر ؟

لماذا كانت فواتير المطالبات تحول الى الديوان الملكي ؟

لماذا تم انشاء غرفة تحكم ومراقبة وبها نظام معلومات اعتقد انه كان مربوطا مع سيرفر الحكومة الرئيسي ؟

البهلوان

البهلوان