من هو باسم عوض الله

Posted on March 4, 2012

3


باسم عوض الله البهلوان

باسم عوض الله البهلوان

ونبتدأ المقال بالباسم دائماً والضاحك علينا وعلى أوجاعنا وجراحاتنا إبن البهلوان الذي عمل ما لم يعمله فرعون بموسى وهارون، وفعل بوطننا ما لم يفعله هتلر باليهود، وشلح الناس ثيابهم كما كان يصنع المنافيخ والفتوات والبلطجية في حارات الشام، ومصر، وفلسطين، واستباح الوطن من شماله الى جنوبه فعمد الى بيعه، والسمسرة على كل صفقة؛ فدخلت الملايين خزائنه حتى أصبحت مثل خزائن قارون، وها هو الآن بيننا يتفنن في البيع والشراء، والسفر، وتحريك الأموال من الأردن الى بنوك سويسرا وفرنسا وبريطانيا…

من هو باسم عوض الله البهلوان؛ إنه موظف صغير عمل في الدائرة الإقتصادية في رئاسة الوزراء براتب وقدره 350 دينار، ثم انتقل الى الديوان الملكي وعمل في الدائرة الإقتصادية كمستشار وفيما بعد أصبح وزيراً، وبعدها بدأت الملايين تنهال عليه من خلال برنامج التحول الإقتصادي.

عمل عوض الله في كل شيء، بالبورصة، بالبيع والشراء، بالخصخصة، باللصلصة.. بهلوان يستطيع أن يمتع الناس بحركاته البهلوانية، والنتيجة أصبح الوطن في مهب الريح لأن اقتصاده وثرواته ومؤسساته كلها أصبحت على كف مجموعة من شذاذ الآفاق، وكل من طرأ على الدولة.

قام باسم البهلوان بزراعة أنجاس من أمثاله في جميع مؤسسات الدولة، أنجاس يأخذون أوامر من البهلوان بعينه، أنجاس شربوا سم البهلوان وافرزوه بكمية وساخة اكبر مما كان عند البهلوان.

والد باسم هو أبراهيم يوسف عوض الله البهلوان، لا داعي للشرح عنه، لكن أدعوا من يريد معرفته وزيارة الحانة للبائعات الهوى التي يمتلكها أبراهيم الذهاب الى واشنطن د.س والرؤية بعينه! وسلملي على شهرزاد، بليز..