اللهم أدمْ الفساد نعمة ؛ و احفظها من الزوال بقلم كامل نصيرات

Posted on April 19, 2012

0


الحكومة فاسدة ..بل هي أسّ الفساد ..ليس شرطاً هذه الحكومة ..وإنما لا أعفيها من فساد عقليتها و إدارتها للأزمات و التي بات في حكم اليقين أنها – أي هذه الحكومة – قد بلغت الشيخوخة قبل أن تمرّ بسن الشباب و كل المكياج الذي خلقه ربنا لن يعيد إليها طفولة ولا براءة ..!

نعم ..الحكومة فاسدة بسكوتها عنهم ..و إذا ما أراد أحد أن يعيش في ظلها و يدعو لها بطول العمر فإنه في حقيقة الأمر يدعو بإدامة عمر الفساد و حفظه من الزوال ..!! هذه الحكومة التي أتت على جناحين أحدهما عدل دولي ممثلة برئيسها القاضي الذي يوشك أن يقضي علينا ..و الجناح الآخر ربيعي إصلاح ..ليحوله قاضي العدل هذا إلى خريف حكومي مختوماً من مختار كل همّه أن يبقى يحمل ( المزبطة ) ..!

فجأة ..يريد كل الشعب الأردني أن يحاربوا الفساد ..و فجأة ..كلّما أمسكوا بفاسد ؛ هبّت عشيرته و بنت صيوانين تطالب بالإفراج عنه ؛ مع أنها ذات العشيرة التي تطالب بمحاسبة الفاسدين ..وكأنها تريد أن يحاسب الجميع إلا أبناءها ..!!

هذه الحكومة غير قادرة على الوقوف في وجه ( صيوان ) يبنى هنا أو هناك ..وغير قادرة على جمع الفاسدين مرّة واحدة ليتفرّق عقابهم بين كل القبائل و العشائر ولا ترفع أية عشيرة رأسها بالمطالبة بالإفراج عن ابنها لأنه ليس وحده ..ولكن طريقة الزج بالكبار بالسجون فرادى ؛ هي طريقة مقيتة و المقصود منها عرقلة الإصلاح والوقوف بجانب الفساد بدلاً من الوقوف في وجهه ..!

بينما يخرج علينا رئيس الحكومة ..ويقول القاضي الدولي : أن المعتقلين لم يتم تعذيبهم ..!! لاحظوا أن الذي يتكلّم القاضي ..رئيس الوزراء ..أليس هو صاحب الولاية كما يدّعي ..؟ أليس من الأولى به وهو القاضي أن يزور المعتقلين في معتقلاتهم المتفرقة ..و يطلع بدوره كقاضٍ   يبحث عن العدل ..!! ولكنه لا يريد ذلك ..لأنه لا ينشد العدل ..وزيارته لأي معتقل أو سجن كفيلة بالإطاحة بحكومته في ثلاث دقائق ..!

استحلفكم بالله ..لو قال لك صاحب تعرفه و تعرف صدقه أن فلاناً ضربه ..وفلان ذاك تعرفه و تعرف كذبه ..فمن تصدّق ..؟ أنا أصدّق الذي تعذّبوا رغم اختلافي مع عدد ليس ببسيط منهم فيما يطرحون ..ولكنهم يدفعون ثمن ما يحملون من مبادئ و ليسوا كمن يحمل أعلى شهادات القضاء و لا يدافع عن مادة لحقوق الانسان منه ..!

الحكومة فاسدة بسكتوها عليهم ..والناس ليسوا بخير تحت ولايتها لأنها ليست صاحبة ولاية ..والحكومة أعجز من أن تزور سجناً و تطلع على أحوال معتقل واحد تعذبه هي بأيديها ..!

اللهم أرحنا من حكومات لا ترى في الشعب إلا مطيّة تركبها و تبني عليه مشاريع من الفساد لا تنتهي إلا بموت الشعب ..!! يكفّي ..قبّوا عن قفانا ..!